خمس طرق فعالة لتعزيز الوعي والظهور للشركات الناشئة
الرئيسيةالمدونة

خمس طرق فعالة لتعزيز الوعي والظهور للشركات الناشئة

 

تعزيز الوعي والظهور للشركات الناشئة: خمس طرق فعالة

 

من أهم التحديات التي تواجه الشركات الناشئة نشر الوعي بوجودها والحفاظ والتسويق لخدماتها أو منتجاتها. من أفضل الطرق للقيام بذلك هو حضور المؤتمرات والمعارض أو المشاركة فيها، المنافسة في المسابقات، وإقامة علاقات جديدة مع العملاء أو الشركاء. استغلال هذه الفرص سيساعد الشركات الناشئة على الظهور بشكل أقوى والتسويق لخدماتهم ومنتجاتهم.

1. استهداف المؤتمرات والمعارض المناسبة

إن حضور المؤتمرات والمعارض فرصة لزيادة وعي الناس بوجود الشركة. يمكن للشركات الناشئة البحث عن المعارض المرتبطة بنشاطها ويكون الحضور من الفئة المستهدفة. في المعارض التقنية والمؤتمرات التجارية، يشمل الحضور غالبًا المسؤولين التنفيذيين والشركات الناشئة الأخرى والشركاء والعملاء والمستثمرين. تنشر معظم المعارض ملفات تعريف مفصلة لحضورها، لذلك يمكن للشركات الناشئة دراسة هذه الملفات مسبقًا وتحديد المعارض التي تناسبها بشكل أفضل.

قبل أي معرض، استغل مواقع المعارض والمؤتمرات لمعرفة من سيحضر. يسمح هذا لك للاستعداد لإعداد اجتماعات و الترتيب للقاءات. يحضر الصحفيون في كثير من الأحداث التجارية والتقنية، لذلك هناك فرصة جيدة للشركات الناشئة للقائهم وإعداد مقابلات صحفية.

2. الاشتراك بالمسابقات والمنافسة

من الجيد أيضًا أن تفكر الشركات الناشئة في المنافسة في المسابقات لرفع الوعي والتسويق للشركة الناشئة. حتى إذا لم تفوز، يمكنك عرض أعمالك، وتحسين الرسائل الترويجية والتواصل مع الحضور بما في ذلك المنافسين الآخرين والمحكمين والمستثمرين والصحفيين.

مثل الهاكاثون، وبرامج مسرعات الأعمال، والمسابقات التلفزيونية.

3. بناء علاقات جديدة

على الرغم من أن الاجتماعات الافتراضية لها مكانها، إلا أنه لا يوجد شيء مثل الاجتماعات الشخصية لبناء علاقات طويلة الأمد يشير فوربس إنسايتس إلى أن 85٪ من الأشخاص قالوا بأنهم بنوا علاقات تجارية أقوى وأكثر ذات مغزى مع الأشخاص الذين التقوا بهم وجهًا لوجه. عند حضورك الأحداث والمسابقات، غالبًا ما تلتقي بأشخاص مؤثرين من مجالات مختلفة من الحياة . يجب على رواد الأعمال والمؤسسين الاستفادة من هذه الفرص و التعريف بأنفسهم.

4. نشر محتوى متخصص

يمكن للشركات الناشئة زيادة الوعي عن خدماتهم عن طريق نشر محتوى مثري ومتخصص في مجالهم، ننصح مؤسسي الشركات الناشئة بالكتابة عن ما يعرفونه سواء عن التقنيات الجديدة أو اتجاهات الأعمال أو عن ريادة الأعمال والقيادة. يتيح هذا للمؤسس إظهار نفسه كخبير في مجاله . قد يلاحظ الصحفيون مثل هذا المحتوى، وغالبًا ما يفتح الباب أمام علاقات تجارية جديدة.

إن نشر محتوى متخصص عالي الجودة بشكل دوري يعزز سمعة الشركة ويؤثر بشكل إيجابي على الشركة الناشئة

ويكون النشر عن طريق صفحات مواقع التواصل الاجتماعي مثل لينكد ان، أو منصة اكس، أو مدونة الموقع الالكتروني، أو عن طريق النشر بالصحف والمدونات.

5. استمر لا تتوقف

 

الاستمرارية هي مفتاح النجاح. لابد أن تعمل الشركات الناشئة بجد لزيادة الوعي والحفاظ على الزخم . لا تجلس وتأمل أن يأتي العمل إليك.أنزل للسوق واستفد من الفرص بحضور المعارض، والتواصل، والمنافسة، وبناء علاقات جديدة، كل هذه الجهود يمكن ان تساعد شركتك الناشئة على النمو بشكل أسرع.

 

النشرة البريدية

القائمة البريدية لكود لينك تضمن اخر اخبار والافكار والمشاريع التقنية وريادة الاعمال